استراحة الفلاح

الخميس.. الدكتور «أحمد القط» ضيف برنامج حدوتة مصرية على إذاعة الشرق الأوسط (فيديو)

كتب: أسامة بدير يحل الدكتور أحمد فوزي عبدالنبي القط – أستاذ مساعد القمح بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية، ضيفا على مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية والمستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي – أحمد إبراهيم، في حلقة جديدة من برنامجه «حدوتة مصرية» على إذاعة الشرق الأوسط، وذلك يوم الخميس 16 مارس الجاري.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال إبراهيم، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الحوار مع «القط» سيتناول أهمية التعليم والبحث العلمي في حل مشاكل المجتمع وتحقيق الأمن الغذائي للشعوب، فضلا عن دور معهد بحوث المحاصيل الحقلية ومركز البحوث الزراعية في تحقيق النهضة الزراعية المصرية.

شاهد: قصة نجاح أحد المشروعات البحثية بالشراكة بين مصر وانجلترا لتقليل الفقد في الأقماح

اقرأ المزيد: اختيار مشروع تقليل الفقد في الأقماح المصرية بسبب الأمراض كأحد المشروعات الناجحة ضمن التعاون بين مصر وانجلترا

وتابع: يتناول الحوار أيضا مشوار «القط» العلمي والعملي ومشاركته مع قسم بحوث القمح في استنباط أفضل أصناف القمح الجديدة التي تعد من أجود الأصناف.

وأشار إبراهيم، أن «القط» سيستعرض التحديات التي تواجه الدولة في القطاع الزراعي وكيفية التعامل مع بعض القضايا الهامة مثل التغيرات المناخية وندرة المياه، وكذلك جهود دعم مزارعي القمح من أجل زيادة إنتاج هذه السلعة ذات البعد الاستراتيجي للدولة المصرية في محاولات جادة لتقليص فاتورة استيراد القمح وتوفير العملة الصعبة دعما للاقتصاد الوطني.

يذكر أن برنامج «حدوتة مصرية» من إعداد وتقديم أحمد إبراهيم، ويذاع يوم الخميس في العاشرة مساءا من كل أسبوع على إذاعة الشرق الأوسط – تردد 89.5 fm أو 774 am وعلى النايل سات تردد 11765 – ويستهدف البرنامج تسليط الضوء على نجوم المجتمع الحقيقيين من العلماء والباحثين وتقديم نماذج مضيئة لتكون نبراسا للجيل الصاعد الذي سيبني الدولة المصرية الحديثة بمقوماتها الصحيحة على العلم والمعرفة والعمل الجاد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى