آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / الخميس.. الحجر الزراعي ينظم مؤتمر “رمان بلدنا” بمحافظة أسيوط 

الخميس.. الحجر الزراعي ينظم مؤتمر “رمان بلدنا” بمحافظة أسيوط 

كتب: أسامة بدير تنظم الإدارة المركزية للحجر الزراعي بالتعاون مع المجلس التصديرية للحاصلات الزراعية وشركة محاصيل مصر المؤتمر السنوي الأول “رمان بلدنا” الخميس 1 أكتوبر المقبل بمحافظة أسيوط.

وقال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن المؤتمر يأتي في إطار تطوير منظومة الصادرات الزراعية والاهتمام بصادرات الرمان والسعي لحل كافة المشاكل التي تواجه مزارعي ومصدري هذا المحصول الهام واحتفالا بنجاح المرحلة الاولي من المنظومة الرقمية لحصر وتكويد مزارع الرمان المخصصة للتصدير باستخدام الأقمار الصناعية وأجهزة ال GPS.

واضاف العطار، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، إن الإدارة المركزية للحجر الزراعي وممثلي الإدارة في محافظات أسيوط والمنيا والبحيرة والإسماعيلية وبدعم من وزير الزراعة قام بجهود كبيرة لتفعيل المنظومة الرقمية باستخدام الأقمار الصناعية واجهزه GPS وتوطين هذه التكنولوجيا الحديثة محليا وتأهيل المزارعين والمصدرين وتوعيتهم بأهمية التحول الرقمي والعائد المتوقع من تعميم هذه التكنولوجيا.

وتابع: كان من نتيجة هذا المجهود زيادة حجم الكميات المصدرة من الرمان الي ما يقرب من 37 ألف طن بزيادة قدرها 4000 طن عن نفس الفترة من العام السابق وذلك رغم وجود أزمة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *