دولى

الخارجية الفرنسية: فرنسا ثاني أكبر مزود للقمح بالنسبة لمصر

أ ش أ أكد السفير باتريس باولى، المكلف بالتواصل باللغة العربية بالخارجية الفرنسية على الشراكة الوثيقة التي تربط بين بلاده ومصر، مشيرا أن فرنسا أصبحت ثاني أكبر مزود للقمح بالنسبة لمصر.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال اجتماع “باتريسط في لقاء مع عدد محدود من الصحفيين، في إطار زيارته الحالية إلى مصر بالمشاركة في الاجتماع الإقليمى الدوري للسفراء الفرنسيين في الشرق الأوسط.

وأضاف باولى، أنه في نفس الوقت تركز فرنسا أيضا على أثار الحرب – على حد تعبيره – على العالم وكيفية مساهمة باريس في مواجهة ذلك، حيث شاركت في بعض البرامج فعلى سبيل المثال فإن فرنسا حاليا هى المزود الثاني للقمح في مصر في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

واستعرض الإجراءات التي اتخذتها بلاده لمواجهة تداعيات الوضع في أوكرانيا على العالم بما في ذلك مشاركتها كدولة وفي إطار الاتحاد الأوروبى أيضا في برنامج الأمم المتحدة “فارم” الذي يرمى إلى ضمان التزويد للحفاظ على أسعار الحبوب، وضمان الانتاج المحلى للحبوب والمنتجات الزراعية، وتعزيز الدعم لبرنامج الغذاء العالمي لمساندة البرامج المتعلقة بالغذاء وتمويل نقل الحبوب من أوكرانيا ونسهل النقل عن طريق تمويل خاص كما فعلنا إلى أثيوبيا والسودان واليمن الذى يعاني من أزمة إنسانية.

وأوضح أن مساعدة فرنسا لبرنامج الغذاء العالمي تبلغ ما يقرب 160 مليون يورو، بالإضافة إلى المشاركة في برنامج “ممرات التضامن” الأوروبي الذي يهدف إلى تصدير الأغذية والمنتجات الزراعية من أوكرانيا عن طريق البر وهو ما سمح بتصدير حوالى 25 مليون طن من الأغذية منذ بداية الأزمة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى