آخر الأخبار

الحكومة تُفرمل «التوك توك» العشوائي.. التسجيل أو المصادرة

كتبت: نورا سيد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الأحد، لبحث إجراءات تقنين أوضاع مركبات «التوك توك»، وتشجيع أصحابها على الترخيص، خاصة أنها تمثل معضلة مروية وأمنية بعد انتشارها في كل محافظات مصر.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن مدبولي أكد خلال اجتماع حضره وزراء المالية، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، أهمية تقنين أوضاع مركبات «التوك توك» على مستوى الجمهورية، والعمل على تيسير إجراءات الترخيص لأصحابها.

ولفت سعد، أن هناك فوائد واسعة من التقنين، سواء للمجتمع، أو لصاحب «التوك توك» نفسه، الذي سينعم بتأمين ومعاش، مشيرا أن المناقشات كشفت أن عدد مركبات «التوك توك»، المرخصة لا يتجاوز 10% من إجماليها في 22 محافظة، بدأت إجراءات الترخيص بها.

وتابع: سنعطي مهلة زمنية فترة محددة وتحدد هذه المهلة وزارة الداخلية وبعد المدة المحددة سيتم مصادرة «التوك توك»، والبداية ستكون بعد انتهاء اللجنة من أعمالها في خلال أسبوعين، وستتضح الصورة بشكل كامل.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، أن وزير التنمية المحلية سيتولى التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات «الميني فان» كوسيلة نقل جماعي آمنة وحضارية، والعمل على دخول مركبات «التوك توك» ضمن مبادرة للعمل بـالغاز الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *