آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / “الحكومة” توضح حقيقة إلغاء دعم الخبز مقابل شريحة صندوق النقد الدولي

“الحكومة” توضح حقيقة إلغاء دعم الخبز مقابل شريحة صندوق النقد الدولي

كتبت: هند محمد أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، عن دراسة تعديل منظومة الخبز المدعم عبر لجنة مشكلة من الوزارة بالتعاون مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف، مؤكدا أن مخصصات دعم السلع التموينية الموجودة بموازنة الدولة للعام المالى الحالى، والمقدرة بـ86 مليار جنيه لن تزيد بأى حال من الأحوال عن هذا الرقم.

وفى سياق متصل، نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، نقلا عن وزارة التموين، إجراء أي زيادة بسعر رغيف الخبز المدعم مقابل الحصول على الشريحة الخامسة لقرض صندوق النقد الدولى البالغة مليارى دولار، مؤكدا أن الحكومة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أي زيادة.

وقال المركز، فى تقرير حصل “الفلاح اليوم“على نسخة منه، إن منظومة الخبز أصبحت حقًّا أصيلا من حقوق المواطن، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين، خاصة مستحقي الدعم منهم.

يذكر أن صندوق النقد الدولى وافق منذ أيام قليلة، على منح مصر الدفعة الخامسة من قرض الصندوق البالغ إجماليه 12 مليار دولار، ليصل إجمالى ما حصلت عليه مصر من صندوق النقد الدولى منذ نوفمبر 2016 إلى 10 مليارات دولار، ويتبقى دفعة أخيره بقيمة مليارى دولار تتسلمها مصر قبل نهاية 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *