آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / الثوم والبطيخ والفاصوليا للتخلص من دهون الجسم

الثوم والبطيخ والفاصوليا للتخلص من دهون الجسم

الثوم لحرق الدهون

كتبت: إيمان خميس كثير من الأطعمة يمكن أن تساهم بشكل فعال في زيادة عملية الأيض بالجسم، وهي ما تسمى بأطعمة السعرات الحرارية السلبية مثل الخضروات والفواكه.

 أي إنّها تعمل على حرق الدهون في الجسم؛ حيث إنّ الزيادة في الأيض تعمل على تحفيز الجسم للتخلص من السعرات الحرارية وبالتالي التخلص من الدهون وحرقها داخل الجسم.

تعدّ الخضروات صحيّةً ومغذية للجسم، وعند القيام باستهلاكها بشكل منتظم تمنع تراكم الدهون بالجسم وتساهم في تخسيس الوزن وحرق الدهون المكدّسة على المدى الطويل.

الخضروات تتميّز باحتوائها على الألياف، وتعد من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية.

ـ الثوم: يعتبر الثوم من أفضل أنواع الخضار التي تحرق الدهون وخاصّةً في منطقة البطن؛ حيث يساعد على وقف النشاط للخلايا الدهنية الضارة بالجسم قبل أن تتحوّل إلى خلايا دهنيّة تتكدس فيه بشكل كامل، لذلك ينصح بتناول الثوم سواءً في الطهي أو طازجاً أو من خلال بلعه صباحاً على الريق، وهناك طريقة لاستخدام الثوم من أجل حرق الدهون تتمثل فى إحضار ليمونة ومزجها مع كوب ماء، ثمّ يجب مضغ ثلاث أسنان من الثوم الطازج ثمّ شرب عصير الليمون والماء على الرّيق يومياً.

ـ البطيخ: يعتبر البطيخ من الأطعمة المثالية في حرق الدهون، وذلك لأنه يحتوي على ما يقارب (91%) ماء، ويساعد على الشبع، ويدر البول ويحد من احتباس الماء في الجسم، ويحتوي على سعرات حرارية قليلة. يمكن تناول البطيخ هو على هيئته أو عمل عصير البطيخ؛ فذلك يساعد في حرق الدهون والتخلّص منها.

ـ الفاصوليا: منها: الفاصوليا البيضاء الجافة، أو الفاصوليا الخضراء، وكلاهما تعملان على حرق الدهون وتقليلها داخل الجسم كونهما تحتويان على الألياف وتحسّنان من الهضم، وهما أيضاً تحتويان على البروتين الذي يزوّد الجسم بالطاقة وبالتالي يساهم في حرق الدهون. يمكن تناول الفاصوليا مطهوّة باللحم أو مع السلطات والشوربات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *