آخر الأخبار

«التلوث الهوائى» يضرب العاصمة الصينية بكين

موجة من التلوث الهوائى تضرب الصين

وكالات أصدرت سلطات الأرصاد الجوية الصينية، مساء الأحد، تحذيرا أصفر اللون بسبب تعرض مناطق واسعة من البلاد لموجة جديدة من التلوث الهوائى الشديد الذى قالت انه سيطول بكين وغالبية المقاطعات والمدن بشمال البلاد طوال اليوم وحتى مساء الغد.

وأفاد بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية بأن مدينة تيانجين ومقاطعة خبى المجاورين لبكين وكذا مقاطعات خنان وشاندونغ وشانشى وشنشى وهونان سيعانون من موجة الضباب الدخانى الملئ بالملوثات خلال هذين اليومين حتى تنقشع بهبوب جبهة باردة على البلاد.

ونصح المركز سكان تلك المناطق بإرتداء الأقنعة في الخارج ومحاولة التخفيف من اى أنشطة خارجية. ويمثل التلوث، ومن ضمنه التلوث الهوائى، احد التحديات الضخمة التى تواجه الصين والتى تعتبرها الضريبة الباهظة التى دفعتها ومازالت تدفعها فى سبيل نموها وتقدمها الصفوف لتصبح ثانى اكبر اقتصاد فى العالم.

وتحاول الحكومة الصينية بقوة التغلب على هذا التحدى وذلك بإتخاذ العديد من السياسات التى تتضمن تشديد الرقابة البيئية على المصانع لخفض الانبعاثات المضرة بالبيئة والحد من الاعتماد على الفحم كوقود ومحاولة التقليل من عوادم السيارات وتشجيع الاقتصاد الاخضر واللجوء لمصادر نظيفة لانتاج الطاقة، لكن من الواضح ان تلك السياسات ستحتاج لسنوات من التطبيق الصارم لكى يحدث التغيير الذى ترجوه الحكومة والمواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل