آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / التعيين لدرجة “باحث” ولائحة الترقيات الجديدة أبرز مناقشات اجتماع اليوم لمديري معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية.. تعرف على التفاصيل

التعيين لدرجة “باحث” ولائحة الترقيات الجديدة أبرز مناقشات اجتماع اليوم لمديري معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير كشفت مصادر، عن أهم الموضوعات التى تضمنها اجتماع مديرى المعاهد والمعامل البحثية التابعة لـمركز البحوث الزراعية، اليوم الإثنين، والتى دار حولها النقاش برئاسة الدكتور محمد سليمان رئيس المركز.

وقالت المصادر، لـ”الفلاح اليوم“، أن موضوع التعيين على درجة “باحث” فى إعلان 2017 كان من بين أهم الموضوعات التى عرضها رئيس المركز، على الحضور، مشيرة إلى أن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قرر مؤخرا عرض الموضوع على طرف ثالث “مستشار” لأخذ الرأى القانونى فى معايير الحصول على الدرجة البحثية فيما يخص “باحث”.

يأتى ذلك بعد أن استقر رأى المستشار القانونى للوزارة بشأن قائمتى الأسماء المرشحة لشغل الدرجات البحثية بإعلان 2017 بـمركز البحوث الزراعية، أن تكون قائمة واحدة فقط، لافتا إلى ترتيبهم طبقا للقواعد المذكورة فى المادة 12 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وأضافت المصادر، أن رئيس المركز عرض أيضا موضوع لائحة الترقيات الجديدة التى تعتبر مشابهة لحد كبير لائحة الترقيات بـالجامعات، لافتة إلى أنها ستكون متاحة لمديرى المعاهد والمعامل خلال أيام للاطلاع، مؤكدة أنها سوف يتم اعتمادها بعد عام ونصف من الان.

وأوضحت المصادر، أن رئيس مركز البحوث الزراعية تناول موضوع الخطة الاستثمارية، لافتا إلى ضرورة الالتزام ببنودها ومواعيد وتوجيه الموارد المالية لخدمة أغراض البحث العلمى والإرشاد والتدريب بما يؤدى إلى إنتاج علمى متميز ذات مردود تطبيقى على الزراعة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *