آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / “التعليم” توضح حقيقة «عرض أزياء» في مدرسة بنات شبرا الخيمة 

“التعليم” توضح حقيقة «عرض أزياء» في مدرسة بنات شبرا الخيمة 

متابعات قال صادق السيد، مدير عام التعليم الفني بـالقليوبية، إن التعليم الفني في مصر دخل قاطرة التقدم، ولدينا تخصصات كثيرة منها “الملابس الجاهزة” المعمم في مدارس عديدة بـالقليويية، يشمل التخصص التنفيذ والتصميم الفعلي للملابس ويتدرب عليها الطلبة من البنين والبنات.

وأوضح السيد، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن الصور التي انتشرت على السوشيال ميديا، لعرض أزياء للطالبات بإحدى مدارس التعليم الفني الصناعي بـشبرا الخيمة، كان ضمن حفل ختام الأنشطة التربوية، الذي يقام نهاية كل عام دراسي، مشيرًا إلى أن الموديلات التي ظهرت بعرض جميعها من تنفيذ الطلاب الذين تدربوا عليها على مدار عام كامل.

وأكد مدير عام التعليم الفني بـالقليوبية، في مداخلته مع الإعلاميين حسام الدين حسين وسمر نعيم، أن الأنشطة العملية تقام على مدار العام وتقام المعارض لتبرز شغل الطلاب المميز، لافتا إلى مشاركة الطلاب في وضع بعض التصميمات للملابس مع المدرسين، بالإضافة إلى المشاركة في الخامات.

وأضاف أن الملابس يتم تسعيرها بعد انتهاء الحفل وتوضع بالمعارض الخاصة بالمدرسة لتباع للطالبات، ذلك في إذا كانت الخامات خاصة بالمديريات لتعليمية، أما إذا كانت خامة الموديل بتمويل الطالبة، فيكون الموديل ملكًا لها بعد العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *