منوعات

“التعليم” توضح حقيقة إلغاء امتحان التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي .. وتطمئن أولياء الأمور

كتب: أسامة بدير اشتكى آلاف من طلاب الصف الأول الثانوى من عدم تمكنهم من أداء أمتحان اللغة العربية حتى إعداد هذا الخبر، بسبب مشاكل خاصة بـالإنترنت وعدم عمل السيرفر الخاص بالوزارة والمحمل عليه الامتحان.

وترددت أنباء بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن إلغاء الامتحان بنظام التابلت والعودة إلى الامتحان الورقى بعد فشل النظام الإلكترونى.

ومن جهتها، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

وأوضحت الوزارة، عبر بيان لها على صفحة مجلس الوزراء “فيس بوك”، إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد ادخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الانترنت.

وأشارت إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى