آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / “التعليم” تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس

“التعليم” تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس

كتبت: نوار سيد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تأجيل تنفيذ خطة إخلاء المدارس السنوية نظرا لضيق الوقت، حيث أكدت الوزارة، أنه نظرا لضيق الوقت وحرصا على استقرار العملية التعليمية تم تأجيل تنفيذ خطة الإخلاء التى كان من المقرر أن تنفذ “7 مارس” الجارى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت البدء فى تطبيق خطة الإخلاء السنوية للمدارس خلال الفترة من 7 مارس الجارى وحتى 19 من نفس الشهر، موضحة أنها تشمل جميع مدارس الجمهورية، بهدف تدريب الطلاب على التعامل مع الأزمات والكوارث.

وقالت الوزارة، ليس معنى إخلاء المدارس أن يتم منح الطلاب إجازة ولكن خطة الإخلاء تطبق سنويا فى المدارس ويقوم بها الطلاب، كما أن الأمر لا يتعلق بشائعات انتشار كورونا ومنح الطلاب إجازة من الدراسة، مؤكدة أن الدراسة مستمرة حتى إشعار أخر ولا توجد أى نية لتأجيلها.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم الفني، كانت قد أرسلت منشورا للمدارس أكدت فيه أنه فى إطار ما تقوم به وزارة التربيه والتعليم الفنى من إجراءات فى مجال مواجهه الأزمات والكوارث وتوعية الطلاب والعاملين بالحقل التعليمى وذلك بالتنسيق مع مراكز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء واستكمال بتفعيل قرار رئيس الوزراء رقم 3185 لسنه 2016 بتشكيل إخلاء وإنقاذ على مستوى الجمهورية من المدارس من أعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها وتكرار تجربه إخلاء المدارس سنويا على مستوى الجمهورية لعام 2020.

وحددت الوزارة، الفترة من 7حتى 12  مارس الجارى لتنفيذ خطط الإخلاء فى المدارس الابتدائية ومن 14 حتى 19 مارس للتعليم الثانوى العام والفنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *