آخر الأخبار

«التعليم» تعلن ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021

كتب: ناصر الجزار أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم، ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021، مشيرة أن امتحانات طلاب الشعبة العلمية سوف تعقد فى أيام مستقلة عن أيام امتحانات الشعبة الأدبية، بينما يعقد امتحان مختلف لكل من الشعبة الأدبية والعلمية فى المواد المشتركة التى تضاف للمجموع كاللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية.

ووجهت الوزارة، كتابا دوريا لكافة المديريات بتطبيق عدد من الضوابط خلال إتمام امتحان الثانوية العامة.

وحسب الكتاب الدوري الصادر عن نائب الوزير لشئون المعلمين، فإنه في حالة عدم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة البابل شيت، يُحرر محضرٌ بالواقعة، ويعتبر الطالب راسبا في تلك المادة حتى وإن سجل الإجابات على التابلت.

وشددت الوزارة، أنه سيتم تأمين اللجان، ولن يستطيع أى طالب اختراق التابلت أو استخدامه كوسيلة غش، ومن يحاول الغش أو تصوير الأسئلة أو الأجوبة سوف يتعرض للمساءلة القانونية، ويحصل على جزاء رادع.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كانت قد أكدت على أنه لن يكون هناك انترنت داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وبالتالى لن يتم الدخول على مراجع بنك المعرفة أثناء الامتحان، بما فى ذلك القواميس والمعاجم من أجل تأمين التابلت، موضحة أن الكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد المسموح به أثناء الامتحان، وعلى الطالب أن يكون حريصا على اصطحاب نسخة من الكتاب أثناء التوجه إلى لجنة الامتحان، لأنه لن يستطيع أن يفتح نسخة الكتاب pdf، خلال الإجابة عن الأسئلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *