آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / التعليم: امتحانات “أولى ثانوي” 29 ديسمبر المقبل

التعليم: امتحانات “أولى ثانوي” 29 ديسمبر المقبل

كتبت: فاطمة معوض قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بـوزارة التربية والتعليم، إن بداية امتحانات نصف العام لطلاب الصف الأول الثانوي سوف تبدأ يوم 29 ديسمبر، وسوف تنتهي خلال أسبوع على الأكثر، لإتاحة الفرصة لاجراء امتحانات باقي المراحل التعليمية.

وأضاف حجازى، فى تصريحات صحفية، أنه جرى استبعاد جميع المواد غير الرئيسية، والتي لا تضاف إلى المجموع، وسوف تجرى فيما بعد بالتوازي مع امتحانات مراحل أخرى، مؤكدا أنه جرت مراعاة أعياد الأقباط في الجدول الرسمي.

وأشار رئيس قطاع التعليم بـوزارة التربية والتعليم، إلى أن الجدول الرسمي أعتمد أمس بعد توقيع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عليه، مؤكدا أن الجدول المتداول غير صحيح جملة وتفصيلا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أنه سيتم توزيع أجهزة التابلت على المدارس في 3 محافظات خلال ساعات، مؤكدا أن الامتحانات في المدارس التي تسلمت أجهزة التابلت ستكون إلكترونية، لافتا إلى أن النماذج الاسترشادية لامتحانات الصف الأول الثانوية الموجودة الآن على موقع وزارة التربية والتعليم، مجرد نماذج للامتحانات ولن يأتي الامتحان منها، مؤكدا أن درجات الصف الأول الثانوي لهذا العام لن يعتد بها في المجموع التراكمي للثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *