منوعات

التعليم العالي: فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو للسيدات في مجال العلوم لعام 2023 بجائزة قيمتها 100,000 يورو

«الفلاح اليوم» يناشد باحثات مركز البحوث الزراعية المنافسة على الجائزة

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة غادة عبدالباري، الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو، فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو (لوريال الدولية) للسيدات في مجال العلوم لعام 2023، مشيرة أن الهدف من الجائزة هو تعزيز دور المرأة في مجال العلوم، ومُكافأة الشخصيات العلمية المُتميزة.

وأوضحت عبدالباري، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أنه يحق لكل من رؤساء الجامعات، أو المؤسسات العلمية، وأعضاء أكاديميات العلوم، وحاملي الكراسي البحثية، والفائزات بجائزة المرأة في العلوم السابقة، وحاملي درجة الدكتوراه في العلوم، التقدم لهذه الجائزة.

وتابعت: عملية تقييم الترشيحات ستكون، من خلال لجنة تحكيم دولية تضم عددًا من العالمات والعلماء البارزين، وعلى الراغبين في التقدم للجائزة الدخول علي الرابط الإلكتروني التالي، واستيفاء استمارة الترشح في موعد غايته 31 مايو 2022.

https://www.forwomeninscience.com/challenge/show/43

ويناشد “الفلاح اليوم“، باحثات مركز البحوث الزراعية التقدم والمنافسة من أجل الفوز بالجائزة، على اعتبار أن المركز زاخر بآلاف الكفاءات العلمية والبحثية المتميزة من السيدات التي لهن القدرة العالية على تحقيق هذا الإنجاز الذي سيضاف إلى رصيد المركز في المحافل الدولية.

يذكر أن جائزة اليونسكو تٌمنح لخمس باحثات مُتميزات، بواقع فائزة واحدة من الأقاليم التالية: (أفريقيا والدول العربية – آسيا والمحيط الهادي – أوروبا – أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي – أمريكا الشمالية)،  وذلك في مجالات العلوم الفيزيائية، والرياضيات، وعلوم الكمبيوتر، علي أن يتم منح الفائزات جائزة قيمتها 100,000 يورو نظير إسهاماتهن في تقدم البحث العلمي. بدأ البرنامج مُنذ عام 1998، وتم تكريم 122 فائزة، حصلن خمسة منهن على جائزة نوبل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى