آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / “التعليم العالي” تستعد لإطلاق المشروع القومي للدراجات لـ3 ملايين طالب و100 ألف عضو هيئة تدريس

“التعليم العالي” تستعد لإطلاق المشروع القومي للدراجات لـ3 ملايين طالب و100 ألف عضو هيئة تدريس

كتبت: نورا سيد بعد إعلان المجلس الأعلى للجامعات موافقته على مقترح المشروع القومي للدراجات، والذي يحمل اسم “دراجة لكل طالب”، قامت الجامعات بتشكيل لجنة متخصصة في كل الجامعات الحكومية والخاصة مع بداية العام الدراسي المقبل، بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات لتغطية احتياجات قطاع كبير من الطلاب، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم.

وقال الدكتور محمد صبحى حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وصاحب فكرة المشروع، إنه سيجري تطبيق المشروع بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه جارٍ تنظيم الكثير من المقابلات مع البنوك لبحث تمويله.

وأضاف حسانين، فى تصريحات صحفية، أنه «تم التعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى لإنتاج الدرجات المصرية»، لافتاً إلى أنه يستهدف 3 ملايين طالب فى 54 جامعة حكومية، و100 ألف عضو هيئة تدريس.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، أنه سيتم توفير ممرات للدراجات فى المحافظات بالتنسيق مع المحافظين، وسيتم التعاون مع عدد من البنوك لمنح قروض ميسرة للطلاب تسدد خلال سنوات دراسته بـالجامعة، لافتاً إلى أنّ المشروع يشمل أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات والطلاب «بنين وبنات»، والعاملين بـالجامعة، وسيتم توفير الدراجة بالمجان للطالب المتميز فى الأنشطة الطلابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *