آخر الأخبار

«التضامن» تُقرر صرف 100 ألف جنيه للشهيد و30 ألفا للمصاب في حادث الكنيسة البطرسية

حادثة الكنيسة البطرسية بالعباسية

كتبت: هناء معوض أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تنتظر انتهاء النيابة العامة من التحقيقات فى حادث التفجير الذى تعرضت له الكنيسة البطرسية بالعباسية، لتحديد التعويضات التى ستصرفها الوزارة لحالات الوفاة والإصابة من التفجير.

وأضاف البيان الصادر من المكتب الإعلامى لوزيرة التضامن ردا على أسئلة الصحفيين الخاصة بتعويض ضحايا التفجير، أن التعويضات ستصرف وفقا لقرار مجلس الوزراء 915 والخاص بالشهداء والمصابين والذى ينص على تعويض بقيمة 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، ومعاش استثنائى لأسر الشهداء، ورعاية تعليمية وصحية لهم، و30 ألف جنيه لكل مصاب.

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين المتجمهرين أمام كنيسة العذراء مريم في مدينة نصر.

وطاردت مدرعات الشرطة المواطنين في الشوارع الجانبية للكنيسة، وألقى الشباب الحجارة على قوات الشرطة، وذلك عقب انتهاء القداس على جثامين ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية بالعباسية.

واعتقلت قوات الأمن 10 من المتظاهرين أمام كنيسة العذراء مريم وإيداعهم بقسم أول مدينة نصر لاعتراضهم على رفض دخول المسيحيين للصلاةِ على الضحايا.

يذكر أن غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا يفيد وقوع انفجار بمنطقة العباسية، صباح أمس الأحد، وانتقل اللواء علاء عبد الظاهر، نائب مدير الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، إلى مكان البلاغ للفحص، وتبين وقوع انفجار بمحيط الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية، وأسفر عن سقوط 28 حالة وفاة، وإصابة 50 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل