آخر الأخبار

“التصديري للحاصلات الزراعية” يدرس تصدير الفواكه والخضروات لـ”كوت ديفوار”

كتب: ناصر الجزار أشار مصطفى النجاري، أمين صندوق المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إلى وجود رغبة مشتركة بين مصر وكوت ديفوار لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين في قطاع الزراعة.

وأوضح النجاري، في تصريحات صحفية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في جمعية رجال الأعمال، أن المجلس يقوم بدراسة تهدف إلى تعزيز التعاون والتبادل التجاري في قطاع الزراعة بين مصر وكوت ديفوار، لافتا إلى أن الدراسة لم تنتهي بعد، مشيرا إلى المنتجات التي يدرسها المجلس لتصديرها لكوت ديفوار، مثل العنب والفراولة والرمان والخضروات وغيرهم.

وتابع، الدراسة تهدف أيضاً إلى دخول المنتجات الزراعية المصرية إلى غرب افريقيا، وأن لا تكون الصادرات قاصرة على دولة واحدة، فمن الممكن أن تكون كوت ديفوار بوابة لدخول الصادرات إلى غرب دول القارة.

وأوضح النجاري، أن المجلس يسعى بأن تكون التجارة بين مصر وكوت ديفوار تصدير واستيراد. واستطرد قائلا: نحن نرغب في تصدير منتاجتنا التي يحتاجها السوق الايفواري، ونرغب أيضا في استيراد ما يتميز به السوق الايفواري.

يذكر أن جمعية رجال الأعمال، استضافت وفد حكومي من وزارة الزراعة في كوت ديفوار برئاسة كوندي توري المستشار الفني لوزير الزراعة والتنمية الحيوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *