آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / “التجربة المصرية” في زراعة الغابات الشجرية بمياه الصرف بكوت ديفوار

“التجربة المصرية” في زراعة الغابات الشجرية بمياه الصرف بكوت ديفوار

كتبت: نورا سيد استقبل الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، “ألن ريتشارد دونفاهي” وزير المياه والغابات بجمهورية كوت ديفوار، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة، أن قارة أفريقيا هي الإمتداد الطبيعي لـمصر، وأن التعاون المشترك له أهمية استراتيجية كبرى.

وأشار، الى أن مصر بها حوالي 33 غابة شجرية على مستوى محافظات الجمهورية ترتبط بمحطات الصرف، فضلاً عن 28 مشتل لإمداد الغابات بالشتلات، معرباً عن ترحيبه للتعاون بين مصر وكوت ديفوار في التدريب أو إنشاء وإقامة الغابات، من خلا إبرام اتفاقية للتعاون المشترك بين الجانبين.

ومن جهته، أشاد الوزير الايفواري، بالتجربة المصرية في زراعة الغابات الشجرية بالاعتماد على مياه الصرف، وخاصة لما شاهده خلال زيارته لـغابة سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية، حيث تفقد الأشجار الموجودة بالغابة ومحطات الرفع ومحطات الفلاتر وطريق الري، معرباً عن رغبته في التعاون بين الجانبين في هذا المجال.

وأشار دونفاهي، الى أهمية ان يشمل التعاون بين مصر وكوت ديفوار في هذا المجال، نقل الخبرة المصرية الى دولته والاستفادة من هذه التجربة، حيث ترغب كوت ديفوار في انشاء غابات حول المدن الكبرى، وإمكانية انشاء غابة للصداقة المصرية الايفوارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *