آخر الأخبار
الرئيسية / المرأة الريفية / «البنك الزراعي» يمول مشروعات للمرأة الريفية بـ40 مليون جنيه

«البنك الزراعي» يمول مشروعات للمرأة الريفية بـ40 مليون جنيه

كتب: ناصر الجزار وقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عقد “بدايتي” بقيمة 40 مليون جنيه، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للفتيات والسيدات بكافة محافظات مصر ضمن مبادرة بنت مصر، وتم تخصيص المبلغ من صندوق خليفة لتطوير المشروعات.

ومن جانبها، أشادت نيفين جامع، بالتعاون مع البنك الزراعي في مجال تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرة إلي أن هذا العقد يأتي في توجهات الدولة في دعم وإقامة المشروعات متناهية الصغر الخاصة بالمرأة، لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة، لتحسين الظروف المعيشية للمرأة الريفية.

وأشارت نيفين، علي وصول البنك الزراعي للوصول إلي تلك الفئات المستهدفة في كافة محافظات الجمهورية، مشيرة إلي أنه بموجب الاتفاق سيتم توجيه 60% من إجمالي التمويل للمستفيدات تحت خط الفقر، وهذا التمويل سيوفر رأس المال العامل، مع إمكانية شراء الآلات والمعدات.

وأكد السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، على عمق العلاقة الإستراتيجية بين البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات منذ بداية التعاون في 1992 ، لتعطي قوة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهو ما يحقق دعم مبادرة البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي.

وقال القصير، إن هذا المشروع يستثمر رصيد الخبرة الكبيرة لدي البنك الزراعي في مجال تنمية الفئات المهمشة والأولي بالرعاية، والانتشار الواسع لشبكة فروعه التي تغطي كافة محافظات الجمهورية، وسقوم البنك بتوظيف التمويل الممنوح للمشروع في التوسع في مشروعات المرأة بالمناطق الريفية، وتقوم كافة فروع البنك بصرف التمويل بحد أدني ألف جنيه وحتي 25 ألف جنيه.

وأكد القصير، أن مدة القرض 5 سنوات شاملة فترة السماح التي تبلغ 15 شهراً، ويركز التمويل علي المرأة الريفية المعيلة بنسبة 70%، وتوجه نسبة 60% من تمويل المشروع للعملاء تحت خط الفقر، ويتضمن كافة المشروعات التي تتضمن القطاعات الزراعية والمشروعات المرتبطة بها، إضافة إلي المشروعات الجديدة والقائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *