أخبار بلدنا

«البرلمان» يوافق علي تعديل قانون الزراعة لتغليظ عقوبة التعدي علي الأراضي الزراعية

البرلمان

كتبت: هند محمد وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين، برئاسة على عبدالعال، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون التشريعية والدستورية ولجنة الزراعة بمجلس النواب، بشأن تعديل قانون الزراعة لتغليظ عقوبة البناء المخالف على الأراضى الزراعية، على أن يتم اخذ الرأى النهائى على القانون فى جلسته القادمة.

ونص التعديل الذى وافقت عليه اللجنة المشتركة، على أن يستبدل بالفقرتين الأولى والثالثة من المادة 156 من قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966 بأن يعاقب على مخالفة أى حكم من أحكام المادة 152 من هذا القانون أو الشروع فيها بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تزيد على مليون جنيه، وتتعدد العقوبه بتعدد المخالفات.

كما نص التعديل على وجوب أن بتضمن الحكم الصادر بالعقوبة الأمر بإزالة أسباب المخالفة على نفقة المخالف، ولوزير الزراعة قبل الحكم فى الدعوى أن يأمر بوقف أسباب المخالفة بالطريق الإدارى على نفقة المخالف، وتوقف الإجراءات والدعاوى على من قاموا بالبناء بالقرى قبل تحديد الحيز العمرانى لها بالمخالفة لحكم المادة الثانية من قانون التخطيط العمرانى.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس النواب، على ضرورة التأكيد فى المضبطة على منع توصيل أى مرافق لأى مبانٍ مخالفة على الأرض الزراعية، إعمالا لنصوص قانون البناء.​

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى