آخر الأخبار

“الباز” يُشدد على ضرورة احترام الفلاح

الفلاح اليوم ـ فريق التحرير التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، العالم الدكتور فاروق الباز، مدير معهد أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن الأمريكية.

السيسى والباز
السيسى والباز

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور فاروق الباز عرض خلال اللقاء آخر صور المسح الجيولوجي لعدد من المناطق المصرية للاستفادة من مخزون المياه الجوفية بها، من أجل استصلاحها وتنميتها زراعياً وتحويلها إلى مجتمعات تنموية متكاملة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن اللقاء تناول أيضا سبل الارتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمى، فى ضوء ما تمثله من أهمية قصوى فى سبيل تحقيق التقدم والتنمية الشاملة.

وأكد الرئيس خلال اللقاء على الأهمية التى توليها الدولة للتعليم والبحث العلمى، وسعيها لبناء قاعدة علمية قادرة على قيادة مصر المستقبل، فضلا عن ضرورة التحرك السريع للاستفادة من مخرجات البحوث التطبيقية وتحويلها إلى صناعات منتجة تساهم فى دفع عملية التنمية الاقتصادية.

وفى سياق متصل، قال الدكتور فاروق الباز، إنه يجب أن نطلق أملا كبيرا تحت شعار “هنأكل نفسنا”، مضيفا: “لو إحنا رجالة صحيح نأكل نفسنا.. ومصر كان لها قيمة لما كنا بنأكل نفسنا”، موضحاً أن هناك ثلاث مقومات للحضارة “إنتاج فائض من الغذاء – تقسيم العمل بين أفراد المجتمع – الحياة الكريمة فى المدن”.

وأوضح الباز، خلال لقائه فى برنامج “كل يوم”، على فضائية “on E”، مع الإعلامى عمرو أديب، أننا نستورد أكثر من 50 % من القمح، مشددًا على ضرورة احترام الفلاح، لافتًا إلى أن لدينا ما لا يقل عن 3 ملايين فدان تصلح للزراعة.

وتابع: “من سنة 1982 لسنة 1995 اتنبح صوتى مع يوسف والى عشان نحفر بير واحد نستكشف فيه مياه ولا لا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *