عربى

“الإغاثة الزراعية” تنهي دورة تدريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة بقطاع غزة

المتدربين

وكالات أنهت جمعية التنمية الزراعيةالإغاثة الزراعية” دورة تدريبية لتعزيز المهارات الريادية لأصحاب المشروعات الصغيرة، والتي استهدفت فيها 16مستفيد من الاسر الفقيرة، ضمن مشروع “التمكين الاقتصادي للأسر المحرومة” الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

واشتملت الدورة التدريبية على مواضيع خاصة بإدارة المشروعات الصغيرة، منها تنمية المهارات الإدارية لأصحاب المشاريع الصغيرة، الريادة، التفكير الإبداعي، دراسة السوق، دراسة الجدوى الاقتصادية، الدفاتر المحاسبية.

ومن جانبها، قالت شرين أبو رية، منسقة وخبيرة تطوير الاعمال في المشروع ، أن ” هذه الدورة جاءت للمساهمة في تحسين سبل العيش لـ16 أسرة من المحافظات الجنوبية لـقطاع غزة الذين تأثروا بشكل مباشر بعد إغلاق مكب صوفا القديم”.

وأوضحت أبو رية، أنه تم ترشيح تلك الأسر للاستفادة من المشروعات الاقتصادية الصغيرة بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية، مشيرة أن مجلس إدارة النفايات الصلبة في المحافظات الجنوبية قام بترشيح أسماء المستفيدين  لبرنامج UNDP، خاصةً بعد أن فقدوا عملهم في مكتب النفايات في منطقة صوفا على أثر استحداثه ما أدي لفقد العمال مصدر عيشهم الوحيد، الأمر الذي دفع المجلس لاحتضان الدورة التي نفذت على مدار أربعة أيام متتالية.

وأشارت أبو رية، إلى أن الهدف الأساس من مشروع التمكين الاقتصادي المنفذ من قبل الإغاثة الزراعية مساعدة تلك الفئة من العمال في توفير فرص عمل لهم وتعزيز دورهم التنموي والاقتصادي في المجتمع، لافتة إلى أن “هذه الدورة التي استمرت مدتها أربعة أيام بواقع 24 ساعة تدريب تعتبر تمهيداً لمنح كل مستفيد مبلغ يتراوح ما بين 5000 – 5300 دولار، حتى يتمكن من إقامة مشروع صغير يدر عليه وعلى اسرته دخل يضمن لهما الكرامة والإفلات من دائرة الفقر“.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى