الحصاد الزراعى

الإدارة العامة للتجارب الزراعية الجندي المجهول في تنفيذ الأنشطة البحثية لمركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير قالت المهندسة سها حامد، مدير الإدارة العامة للتجارب الزراعية، إن إدارات التجارب الزراعية التابعة لـمركز البحوث الزراعية تقوم بأداء دورها البحثيى فى ظل منظومة متكاملة تستهدف تأكيد أو رفض صنف أو معاملة زراعية ما بالتعاون والتنسيق مع معاهد المركز، مشيرة إلى تنفيذ التجارب التأكيدية التى تسند إليها من الأقسام البحثية لمعاهد المركز.

وأضافت حامد، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الإدارة العامة للتجارب الزراعية تنفذ تجاربها تحت ظروف المزارعين وفى حقولهم، لافتة إلى أهمية هذه التجارب التى تعد الحلقة الأخيرة والحاسمة فى خطوات الأنشطة البحثية.

وتابعت: أنه من خلال نتائج تلك التجارب التى ترد إلى الإدارة العامة للتجارب الزراعية من إداراتها فى جميع المحافظات بتم إرسالها إلى الأقسام الفنية المتخصصة بمعاهد المركز ويتم تقييم الأصناف والهجن والسلالات الجديدة.

وأوضحت الإدارة العامة للتجارب الزراعية، أن الأقسام البحثية فى ضوء التحليلات الاحصائية لتلك النتائج تضع توصياتها بالمعدلات المثالية للتسميد والرى والمبيدات وغيرها من أعمال الخدمة لتسجيل تلك الأصناف والهجن المختلفة أو رفضها، مؤكدة على أن الإدارة العامة للتجارب الزراعية وجميع إدارات التجارب بالمحافظات يبذلون قصارى جهدهم من أجل الفلاح والزراعة المصرية ودعم الاقتصادى الوطنى.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى