خبر اليوم

الإثنين.. الحفل الختامي للحملة القومية للقمح موسم 2019ـ2020

كتب: أسامة بدير قال الدكتور هاني البرهامي، رئيس قسم بحوث القمح بمعهد المحاصيل الحقلية، إن القسم سيقوم بالتنسيق والإشراف على الحفل الختامي للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح موسم 2019ـ2020 بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك يوم الإثنين 26 أكتوبر الجاري.

وأضاف البرهامي، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إن الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح موسم 2019ـ2020، تمت بتمويل وإشراف من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وتابع: سيحضر الحفل الختامي للحملة القومية للقمح، السيد القصير – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمود صقر – رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور عمر فاروق – نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور علاء خليل – مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، رؤساء أقسام المعهد، ورؤساء الفرق العلمية بالمحافظات.

وأشار رئيس قسم بحوث القمح، أنه سوف يتم خلال الحفل عرض إنتاجية الحقول الإرشادية من محصول القمح وإنجازات الحملة، فضلا عن تكريم المزارعين المتميزين والمرشدين علي مستوي الجمهورية.

يذكر أن جهود الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح حققت العديد من الانجازات من خلال مشروع الحقول الإرشادية من أهمها زيادة إنتاجية محصول القمح فى الحقول الإرشادية بمتوسط 24,5 أردب للفدان مقابل المتوسط العام للجمهورية بحوالى 18,50 أردب للفدان، وتوفير أكثر من 20% من كمية مياه الرى عند الزراعة على المصاطب بالإضافة إلى توفير من 25-50% من كمية التقاوى المستخدمة فى الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى