آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / الأهلي يتربع على عرش الكرة المصرية بفوزه على بطل الكأس 3 ـ 2

الأهلي يتربع على عرش الكرة المصرية بفوزه على بطل الكأس 3 ـ 2

كتب: محمد السعيد حقق النادي الأهلي فوزا مستحقا على نادي الزمالك بنتيجة (3-2) في مباراة كأس السوبر المصري على استاد برج العرب في الإسكندرية.

تقدم الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة عن طريق جونيور أجايي (هدفين)، وحسين الشحات، لكن الزمالك عاد بركلتي جزاء سجلهما محمود علاء.

وتوج النادي الأهلي بلقب “سوبر مصر” للمرة الثانية عشر في تاريخه، مقابل ثلاثة بطولة لنادي الزمالك الذي سيخوض السوبر مجدداً أمام العملاق الأحمر في الموسم الجديد.

ملخص المباراة

بدأ اللقاء بمحاولات من كلا الفريقين للسيطرة على الكرة، وكاد أفشة أن يتسبب في خطورة على الزمالك بانطلاقة في وسط الملعب الأبيض أتبعها بتسديدة قوية ارتطمت بالدفاع لتمر بسلام على مرمى عواد.

وحاول عمرو السولية الوصول إلى شباك الزمالك في الدقيقة السابعة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء باتجاه المرمى الأبيض لكن تسديدة متوسطة ميدان الأهلي ضلت الطريق.

وأخطأ محمد عواد خطأ فادح في الدقيقة 12 في منطقة الجزاء البيضاء ليفشل في تمرير الكرة لينقض عليه أجايي ويستخلصها ليمرر إلى حسين الشحات الذي سدد الكرة ضعيفة أرضية إلى أحضان عواد ليرفض معاقبته على الخطأ.

وتواصلت هجمات الأهلي في الدقيقة 14 بتمريرة بالكعب من السولية إلى مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء ليسدد الأخير كرة أرضية زاحفة مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

وأرسل فتحي عرضية داخل منطقة الجزاء لتصل إلى مجدي أفشة الذي انفرد تحت ضغط دفاعي ليسدد كرة بيسراه أبعدها عواد إلى ركنية، ونفذت الركنية بعرضية من معلول قابلها أجايي بقذيفة عانقت الشباك في الدقيقة 20 لتترجم تفوق الأهلي.

وحصل الزمالك على ركنية في الدقيقة 27 بعد عرضية شتتها أحمد فتحي الذي عاد لمركز قلب الدفاع بعد إصابة متولي، واحتل محمد هاني البديل مركزه الأساسي في كظهير أيمن، لكن الأبيض لم يستغل الركنية لتعود الكرة إلى الفريق الأحمر.

ورد عمرو السولية في الدقيقة 28 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس محمد عواد لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة للأحمر.

ومرر الشحات الكرة إلى أجايي داخل منطقة الجزاء لكن عواد تدخل لتتحول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 33 لم يستفد منها النادي الاهلي بالشكل الأمثل.

ومن عمل جماعي رائع نظم الأهلي هجمة خطيرة انتهت بتمريرة من داخل منطقة الجزاء إلى أجايي إلى مجدي أفشة الذي أرسل تسديدة قوية لكنها بعيدة عن مرمى عواد في الدقيقة 34.

واستمر مسلسل إهدار الفرص من لاعبي الأهلي في الدقيقة 37 بعد عرضية رائعة من أحمد فتحي حولها حسين الشحات برأسية متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس محمد عواد.

وسجل الأهلي هدف تأكيد التفوق في الدقيقة 45+3 بعد تمريرة طولية من محمد الشناوي إلى حسين الشحات الذي رواغ بشكل رائع في منطقة الجزاء وأطلق قذيفة تصدى لها عواد ليتابعها أجايي بتمريرة إلى الشحات من جديد الذي سجل الهدف الثاني لفريقه.

وعاد الأهلي لتقديم عروضه المبهرة هجومياً في الدقيقة 49 بعد انطلاقة من رمضان صبحي انتهت بتمريرة إلى أجايي في منطقة الجزاء ليتسلم النيجيري الكرة ويدير جسده بمهارة قبل أن يطلق قذيفة أرضية إلى الشباك البيضاء معلناً عن هدف ثالث.

وتلقى مصطفى محمد تمريرة خلف دفاع الأهلي لينفرد بالحارس الشناوي ويحصل على ركلة جزاء سجل منها محمود علاء الهدف في الدقيقة 64.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للزمالك في الدقيقة 75 ليتصدى من جديد محمود علاء للتنفيذ ليرسل الكرة على يسار الشناوي الذي ذهب للاتجاه المعاكس.

وواصل الزمالك ضغطه بغية تسجيل الهدف الثالث وكاد بنشرقي أن يباغت الأحمر في الدقيقة 89 بكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية لكنها ذهبت بعيدة عن شباك محمد الشناوي.

وكاد علي معلول أن يسجل الهدف الرابع للنادي الأهلي في الدقيقة 90+3 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أرضية لكنها ذهبت سهلة إلى الحارس محمد عواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *