آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / الأمم المتحدة: الجوع يهدد أكثر من 47 مليون شخص في الشرق الأوسط

الأمم المتحدة: الجوع يهدد أكثر من 47 مليون شخص في الشرق الأوسط

متابعات قالت منظمة الأمم المتحدة إن أكثر من 47 مليون شخص سيعانون حاليا من سوء أو انعدام التغذية في منطقة الشرق الأوسط حيث اندلعت عدّة نزاعات مسلحة.

وأشارت المنظمة إلى أن انتشار وباء فيروس كورونا المستج كوفيد19 عقد من الوضع وساهم في ارتفاع أعداد الأشخاص الذين يعانون من سوء أو انعدام التغذية، حيث أحصت المنظمة 9,3 مليون سوري، على أن يرتفع العدد الإجمالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ6,7 مليون شخص بسبب التأثير الاجتماعي والاقتصادي لانتشار فيروس كورونا بحسب برنامج الأغذية العالمي.

وذكر البرنامج التابع للأمم المتحدة على حسابه على موقع تويتر أن “الارتفاع القياسي في أسعار المواد الغذائية ثم وباء كوفيد19 دفعا بعائلات في سوريا إلى ما يتجاوز طاقتها”.

وقدر البرنامج أن 9,3 مليون شخص باتوا يعانون اليوم من انعدام الأمن الغذائي، مقارنة بـ 7,9 مليون قبل ستة أشهر. ودعا البرنامج إلى الحصول على “تمويل عاجل لإنقاذ حياة” السوريين.

وكان البرنامج قد أفاد نهاية الشهر الماضي عن ارتفاع في أسعار المواد الغذائية بنسبة 107% خلال عام واحد في سوريا على خلفية الأزمة المالية في لبنان التي تنعكس على اقتصادها وتفشي فيروس كورونا.

وسجلت الحكومة السورية حتى الآن في مناطق سيطرتها 48 إصابة بـفيروس كورونا بينها ثلاث وفيات، كما أعلنت الأمم المتحدة عن ست إصابات بينها حالة وفاة واحدة في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *