البيئة

الأمطار تعطل الدراسة اليوم في أنحاء الجمهورية .. والأرصاد تحذر

كتب: ناصر الجزار شهدت مناطق عديدة في مصر أجواء شديدة البرودة مصحوبة بسقوط أمطار كثيفة، ما أدى تعطل بعض المحاور وبطء حركة المرور في أماكن كثيرة من الجمهورية.

ويتوقع مسؤولون تسبب الأمطار في انقطاع التيار الكهربائي وتوقف محطات المياه في بعض المناطق.

وأكد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، اتخاذ كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة التدابير والاحتياطات اللازمة، لمواجهة موجة التقلبات الحادة في الطقس التي تشهدها البلاد على دار يومين والتي يتوقع خبراء المناخ اقترانها بهطول أمطار غزيرة.

وناشد محافظ القاهرة المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية.

ومن جانبه، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، “حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت أمس الإثنين وتستمر اليوم الثلاثاء”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات اليوم الثلاثاء، على مستوى الجمهورية؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية، لحين تمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها.

وقال مجلس الوزراء في بيان نشر على صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فرص سقوط الأمطار بكثافة الثلاثاء على عدد كبير من المحافظات”.

وكلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة اليوم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى