آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / «الأمصال واللقاحات البيطرية» ينظم ندوة حول المشاكل الحقلية لمربي الأرانب وكيفية التصدى لها

«الأمصال واللقاحات البيطرية» ينظم ندوة حول المشاكل الحقلية لمربي الأرانب وكيفية التصدى لها

كتب: أسامة بدير ينظم معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالتعاون مع الجمعية المصرية لمربى الأرانب الندوة العلمية الإرشادية بعنوان “المشاكل الحقلية لمربى الأرانب فى الوقت الراهن وكيفية التصدى لها”، وذلك يوم الخميس الموافق 2 يناير المقبل.

وقال الدكتور علاء الخولى، وكيل المعهد للبحوث والدراسات، أن هذه الندوة العلمية الهامة تأتى ضمن رؤية البرنامج الإرشادى الشامل للمعهد والذى يهدف لمشاركة المربين والباحثين والعاملين فى مجال الإنتاج الحيوانى والداجنى للتعرف على المشاكل الحقلية الراهنة.

وأضاف الخولى، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الندوة تستهدف تقديم الإرشاد والتوعية والحلول لمشاكل المربين وتوفير جميع احتياجاتهم من اللقاحات المحلية ذات الجودة العالية وبعبوات وأسعار مناسبة بما يؤدى الى زيادة انتاجية المربى.

وشدد على دور المعهد فى تنمية الثروة الحيوانية والداجنة القومية، لافتا إلى أن ذلك الدور يكون له مردود يدعم الاقتصاد الوطنى ويحقق الاكتفاء الذاتى للدولة المصرية.

وأوضح وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، أن المعهد سيواصل مسيرته الوطنية فى مجال البحث العلمى والإنتاج المحلى المتميز من الأمصال واللقاحات والمواد المشخصة البيطرية لتوفير جميع احتياجات البلاد منها، فضلا عن حماية الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الوافدة والمتوطنة من أجل توفير غذاء آمن والحد من انتقال الأمراض المشتركة للإنسان وخطورة تأثيرها على الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *