آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «الأمصال واللقاحات البيطرية» يحصل على شهادتي الممارسة التصنيعية الجيدة (GMP) والأيزو 9001:2015

«الأمصال واللقاحات البيطرية» يحصل على شهادتي الممارسة التصنيعية الجيدة (GMP) والأيزو 9001:2015

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور محمد سعد، مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لـمركز البحوث الزراعية، نجح في الحصول على شهادتي الممارسة التصنيعية الجيدة (GMP) وشهادة الايزو 9001:2015، مشيرا إلى أن هذه الشهادات تمنح من المجلس الوطني للاعتماد (ايجاك) لمن تنطبق عليهم معايير الجودة.

وأضاف سعد، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه قد تمت اجراءات اعتماد ادارة الجودة بالمعهد تمهيدا للحصول علي شهادة الممارسات التصنيعية الجيدة (GMP) لتشمل كل منتجات واقسام المعهد.

وأشار مدير معهد الامصال واللقاحات البيطرية، إلى أنه تم بالفعل الحصول علي هذه الشهادات التى تمنح لاول مرة في تاريخ المعهد منذ انشائه عام ١٩٠٣.

يذكر أن معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، يعتبر من اعرق المعاهد في الشرق الاوسط وحائط صد للوقاية من الامراض الوبائبة التي تشكل تهديدا للثروة الحيوانية والداجنة، وينتج المعهد لقاحات الدواجن بانواعها وتشمل البط والحمام والرومي والارانب وان اللقاحات تشمل اللقاحات البكتيرية والفيروسية وايضا لقاحات الماشية والاغنام والجمال ولقاحات الفصيلة الخيلية ولقاحات الحيوانات المنزلية الاليفة الي جانب مواد مشخصة لامراض الحيوان وانتاج المصل المضاد للتيتانوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *