آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / الأرصاد لـ”المصريين”: الزموا منازلكم بسبب التنين

الأرصاد لـ”المصريين”: الزموا منازلكم بسبب التنين

كتب: أسامة بدير أكد محمود شاهين، رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية بـالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك حالة من عدم الاستقرار تبدأ غدا الخميس حتى السبت المقبل، لافتا إلى انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 : 7 درجة، بالإضافة إلى سقوط أمطار بكميات كبيرة تصل لحد السيول، يصاحبها ظاهرتي الرعد والبرق، لذلك يفضل الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار ومصادر التيار الكهربائى، متابعا وجود رياح تصل لحد العاصفة لذلك يجب القيادة بهدوء على الطرق السريعة.

وطالب شاهين، في تصريحات صحفية، باتخاذ الحيطة والحذر، مناشدا المواطنين بعدم النزول من منازلهم إلا للضرورة القصوى خلال المنخفض الخطير الذي يسمى “منخفض التنين” أو “منخفض القرن” ويؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية على مصر.

ومن جانبها، أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار، موضحة أن التقلبات الجوية ستكون شديدة، وستصل سرعة الرياح لحد العاصفة، فضلا عن غزارة كمية الأمطار التى قد تصل لحد السيول.

وأكد اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة شديدة مـن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن يوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس

وأضاف طاحون، أن الأمطار ستسقط شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمـتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول عـلى سيناء ومدن خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح تنشط على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفـاض فـي درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *