آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الـ 72 ساعة المقبلة

الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الـ 72 ساعة المقبلة

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الـ 72 ساعة المقبلة رغم زيادة فترات سطوع الشمس غدا على القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الثلاثاء، أن السواحل الشمالية الغربية ومناطق سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهد موجة من عدم الاستقرار في الطقس، مشيرا إلى سقوط أمطار متوسطة وتكون غزيرة ورعدية أحيانا على تلك المناطق.

وتابع: أن الأمطار قد تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من سيناء؛ نظرا للطبيعة الجبلية لتلك المناطق، ذاكرا أن حالة عدم الاستقرار تمتد إلى باقي محافظات الجمهورية خلال يومي الخميس والجمعة.

وأشار شاهين، إلى سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أغلب مدن ومحافظات السواحل الشمالية والوجه البحري وكذلك القاهرة، مضيفا أنه موجة عدم الاستقرار تشمل نشاطًا في الرياح ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وقال أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا بمعدل 5 أو 6 درجات مئوية عن المعدلات الطبيعية خلال يومي الخميس والجمعة، موضحا أنه خلال الايام المقبلة تقل فترات سطوع الشمس لتكون السحب الممطرة.

وأكد شاهين، أن تم التنسيق بين هيئة الأرصاد وغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الطقس، منوها أن استمرارية الأمطار خلال الفترات المسائية على سلاسل جبال البحر الأحمر ستتسبب في حدوث سيول.

ولفت إلى تحسن الأحوال الجوية وانحسارها في مناطق من سيناء وجبال البحر الأحمر بدءً من يوم السبت، قائلًا إن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

وأوضح مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار تأتي نتيجة تعرض طبقات الجو العليا لمنخفض جوي من المنطقة القطبية، مفيدا أن التقلبات الجوية في هذا التوقيت من العام أمر طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *