آخر الأخبار

«الأرصاد» تعلن موجة من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد حتى منتصف الأسبوع المقبل

كتب: ناصر الجزار أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض مناطق متفرقة من البلاد لموجة من الأمطار، اعتبارًا من اليوم الجمعة حتى منتصف الأسبوع المقبل، حسبما أظهرت الخرائط الجوية حتى الآن.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة، أسباب سقوط تلك الأمطار، مشيرة إلى استمرار تأثير منخفض الهند الموسمي مستمر حتى الآن على مناطق جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتابعت: بداية تساقط أمطار على مناطق من جنوب سيناء في سانت كاترين تحديدًا، وسلاسل البحر الأحمر اعتبارًا من يوم الجمعة والسبت المقبلين، تكون أمطار خفيفة تصل نسبتها إلى 40%.

وأشارت شاكر، إلى الدراسة المقارنة التي أجرتها هيئة الأرصاد الجوية للتنبؤ بمتوسط درجات الحرارة في شهر سبتمبر الجاري، مقارنة بنفس الفترة خلال الأعوام الخمس الماضية، مؤكدة أن متوسط درجات الحرارة لهذا الشهر لم تختلف كثيرًا عن سابقها في الأعوام ما بين 2016 : 2020، فهي في أعلى معدلاتها نظرًا لتأثير التغيرات المناخية.

أوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة، أن النصف الأول من شهر الجاري تتذبذب فيه درجات الحرارة ما بين انخفاض وارتفاع، لافتة أن النصف الثاني من هذا الشهر سوف تسهد الحالة الجوية في مصر تحسنًا ملحوظًا، وتنخفض نسب الرطوبة بالتزامن مع البداية الفلكية لفصل الخريف.

وأشارت إلى تزايد فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق منها جنوب سيناء والسواحل الشمالية والقاهرة أيضًا، بفعل تأثر المرتفع الأزوري وتحرك الكتل الباردة القادمة من أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل