البيئة

“الأرصاد” تحذر: موجة حارة من الخميس حتى الإثنين المقبل

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة كبداية لـموجة حارة وذلك اعتبارا من يوم الخميس وحتى الإثنين المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام؛ ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا معتدل ليلًا.

وأوضح عبدالعال، أنه من المتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة على شمال البلاد لتصل إلى 85% ما يزيد من الاحساس بالارتفاع في درجات الحرارة، مضيفًا أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيدـ كما تنشط على جنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر وخليج السويس.

ونصحت الهيئة، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة دون ارتداء غطاء واقي للرأس وزيادة معدل شرب السوائل ليلًا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الموجة على السـواحل الشمالية الغربية من 32 إلى 34 درجة مئوية ومحافظات شمال سيناء من 33 إلى 35 درجة مئوية ومحافظات الوجة البحري والقاهرة من 38 إلى 41 درجة مئوية ومحافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية ومحافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

وأهابت هيئة الأرصاد الجوية، بكل المسؤولين في المحافظات باتخاذ ما يرونه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى