آخر الأخبار

«الأرصاد» تحذر من تباين في درجات الحرارة الأسبوع المقبل

كتب: ناصر الجزار كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بـالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعات تدريجية فى درجات الحرارة مقارنة بـ72 ساعة الماضية، مشيرا أن الارتفاع فى درجات الحرارة مستمر وتصل مع بدايات الأسبوع المقبل درجات الحرارة إلى 39 درجة بالقاهرة.

وأضاف شاهين، فى تصريحات صحفية، أن الأجواء ستكون من حارة لشديدة الحرارة خلال النهار، محذرا من وجود فارق بين الدرجات العظمى والصغرى يتراوح بين 10 درجات و15 درجة، مناشدا المواطنين توخى الحذر أثناء الفترات المتأخرة من الليل.

ولفت أنه اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل ستبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض مرة أخرى، مؤكدا أنه يجب على المواطنين ضرورة اصطحاب جاكت أثناء التواجد خارج المنزل فى الساعات المتأخرة من الليل.

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية، أن الارتفاع الملحوظ فى حرارة الجو يبدأ من الأسبوع المقبل، على أن تكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة يومى الأحد والإثنين ودرجات الحرارة 38 و39 درجة بالقاهرة وبين 40 و 42 درجة جنوب البلاد، مشيرا إلى أن درجات الحرارة المحسوسة فى القاهرة وقت الذروة ستكون بين 40 و 41 درجة.

وقال شاهين: “طبعا لاشك أن المواطنين يبدأون فى تخفيف الملابس لأن ارتفاع درجات الحرارة سيجبرنا على ذلك ولكن علينا الحذر من الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *