آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / “الأرصاد” تحذر المواطنين من سوء الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة القادمة

“الأرصاد” تحذر المواطنين من سوء الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة القادمة

كتب: ناصر الجزار أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدا الخميس المقبل.

وأوضح عبدالعال، أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا لافتا أن هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة مما يعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

وأكد عبدالعال، أن حالة عدم الاستقرار تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر ويصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وأشار عبدالعال، إلى أنه من المتوقع اعتبارا من يوم الجمعة 11 مايو انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات وهدوء في سرعات الرياح شمالا مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء.

وأعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة يوم الخميس. السـواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة مئوية. محافظات شمال سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية.

وجاءت كالتالي: محافظات الوجه البحري والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية. محافظات شمال الصـعيد من 41 إلى 42 درجة مئوية. محافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *