البيئة

الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الطقس حتى غدا الخميس

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى غدا الخميس.

وأشار عبدالعال، في بيان له، أنه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، تكون رعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

وأضاف عبدالعال، تظل درجات الحرارة حول المعدل بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً بارد ليلاً

وأوضح، أن الرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس وتؤدي إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية هناك وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية بين 23 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية والسواحل الشمالية الشرقية عظمى 22 درجة مئوية وصغرى 16 درجة مئوية، ومحافظات الوجة البحري والقاهرة عظمى 27 درجة مئوية وصغرى 17 درجة مئوية، ومحافظات شمـال الصعيد عظمى 28 درجة مئوية وصغرى 15 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد عظمى 31 درجة مئوية وصغرى 19 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سـيناء عظمى 30 درجة مئوية وصغرى 20 درجة مئوية.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين فى المحافظات اتخاذ ما تراه مناسباً من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة فى المناطق المعنية بـالسيول.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى