آخر الأخبار
الرئيسية / المرأة الريفية / «الأخضر» تؤكد على أهمية مبادرة «بنت مصر زينة» لتنمية المرأة الريفية

«الأخضر» تؤكد على أهمية مبادرة «بنت مصر زينة» لتنمية المرأة الريفية

كتب: أسامة بدير أكدت الدكتورة هالة الأخضر، رئيس ومؤسس لجنة المرأة وتنمية المجتمع بالاتحاد العربي للتنمية المستدامة، على أهمية “مبادرة بنت مصر زينة” فى تنمية الريفيات اقتصاديا واجتماعيا وحضاريا، مشيرة إلى مرور عام كامل على تأسيس هذه المبادرة حفل خلالها بالعديد من الأنشطة التى حققت أهداف تنموية ساعدت على إحداث تمكين المرأة خاصة الريفية.

وأضافت الأخضر، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة التابع لوزارة الخارجية المصرية احتفل بمرور عام على إطلاق “مبادرة بنت مصر زينة” التي بدأها فريق عمل محافظة الدقهلية فى أبريل 2018 فى مدينة المنصورة بـمحافظة الدقهلية.

وأوضحت أن “مبادرة بنت مصر زينة” تهدف الى المساعدة في حل بعض مشاكل المرأة واكتساب مهارات متميزة تساعد في تحقيق التنمية المرجوة لتحقيق مردود مجتمعي حقيقي يساهم فى مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

وأشارت الأخضر، أنه بعد نجاح المبادرة في محافظة الدقهلية فى عقد عدة دورات تدريبية في قرى ومراكز المحافظة للتدريب على أفكار تصلح نواة مشاريع صغيرة، تستهدف تحسين أوضاع المرأة على عدة محاور منها: وضع المرأة الاقتصادي ـ وضع المرأة الصحي ـ وضع المرأة التعليمي ـ العنف ضد النساء ـ الزواج المبكر ـ المراة المعيلة.

وتابعت: تقديم البرامج والدورات التدريبية التي تهدف لتأهيل الإناث على متطلبات سوق العمل ومواكبة ما يستجد من تكنولوجيا حديثة يسعى إليها أصحاب الشركات لتنمية الاستثمارات ودفع عجلة الإنتاج لما لها من أثر إيجابي على الاقتصاد المصري، والعمل على حل مشكلات المرأة المالية وذلك بوضع عدة برامج للمشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر وتدريب الراغبات في ذلك عليها.

وأضحت مؤسس ورئيس “مبادرة بنت مصر زينة، أنه من أهداف المبادرة إتاحة فرص تدريبية وتعليمية للنساء في مختلف المجالات سواء كانت محو أمية أو مهارات حياتية أو حرف يدوية، وإعداد وتنفيذ خطط للتدريب وبناء القدرات عن الوعي بالأمراض المختلفة والأسباب التي تؤدي إليها، والتغذية السليمة، ومخاطر كثرة الإنجاب، ووسائل تنظيم الأسرة، والأسباب التي تؤدي للإصابة بمرض السرطان وغيرها.

ويوثق الفيديو التالى أهم ما تم تحقيقه على مدار عام منذ إطلاق مبادرة بنت مصر زينة في مختلف المحافظات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *