آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / الأحد.. معهد الأراضي والمياه والبيئة يناقش “الآفاق المستقبلية في تحسين وصيانة الأراضي”

الأحد.. معهد الأراضي والمياه والبيئة يناقش “الآفاق المستقبلية في تحسين وصيانة الأراضي”

كتبت: فاطمة معوض ينظم معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة التابع لـمركز البحوث الزراعية، دورة تدريبية بعنوان “الآفاق المستقبلية في تحسين وصيانة الأراضي”، ضمن سلسلة الدورات التدريبية التى تستهدف رفع كفاءة الباحثين والمهندسين الزراعيين بالمعهد، خلال الفترة من 1 ـ 3 ديسمبر المقبل.

وقال الدكتور علاء البابلي مدير المعهد، ان الدورة التدريبية تتناول عددا من الموضوعات المتعلقة بإدارة الموارد المائية والارضية بهدف رفع كفاءة إستخدام هذه الموارد، بما ينعكس علي تطوير القطاع الزراعي وترشيد استخدامات المياه في ظل محدودية الموارد المائية المصرية وزيادة الطلب علي المياه.

وأضاف البابلي، فى بيان صحفى وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، أن هذه الدورة يشارك فيها عدد من خبراء الأراضي وتحسين خصوبة التربة ونوعية المياه، متضمنة عددا من جلسات الحوار والمناقشة للوصول إلي أفضل التوصيات التي لنهضة الزراعة المصرية.

ومن جانبه، وأوضح الدكتور علي إسماعيل وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أن الدورة عدد من المحاور منها الخدمات المائية المثلى فى الأراضى المتأثرة بالأملاح تحت نظم الرى المختلفة ويستعرضها الدكتور وجدي دميان الاحد، بالإضافة إلي إستعراض الأفاق المستقبلية للاستفادة من الأراضي الملحية ويقدمها الدكتور صبحي فهمي منصور.

وتابع: دور البيوشار في تحسين خواص الأراضي وخصوبتها ويستعرض هذا المحاور الدكتور محمد سعيد عواد، ودور الصرف في تحسين وصيانة الأراضي ويلقيها الدكتور مصطفي قرني، ودور المغناطيسية في رفع كفاءة وحدتي الأراضي والمياه وتستعرضها الدكتورة منال طنطاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *