استراحة الفلاح

اصنعى بنفسك معطرات للمنزل والحمام

معطرات الجو للمنزل
معطرات الجو للمنزل

كتب: مراد مرعى إعداد معطرات الجو ماء الورد وماء الزهر إذا كنا نحتاج لمعطر جو سريع وذو رائحة طبيعية جذابة يمكننا استخدام ماء الورد أو ماء الزهر، من خلال وضعه في عبوة ذات بخاخ، ونقوم برشه في أرجاء المنزل دون تخفيفه بالماء ودون إضافة أي مواد أخرى إليه.

*زيت الليمون والبيكنج صودا

مكونات زيت الليمون والبيكنج صودا

ـ نصف كوب من البكنج صودا.

ـ ملعقة من زيت الليمون العطري.

ـ شمعة صغيرة.

ـ وعاء زجاجي ذو منظر جميل.

طريقة تحضير زيت الليمون والبيكنج صودا

أضيفي زيت الليمون إلى البكنج صودا وحركي المكونات معاً حتى يختلط الزيت بالبودرة، سيبقى قوامها متناثراً ولن تصبح على شكل عجين، ولكن المهم أن يختلط الزيت بأجزائها من جميع الاتجاهات.

ضعي الخليط في الوعاء الزجاجي المحضر وضعي فيه الشمعة وأشعليها، ثم ضعي الوعاء في المنطقة المراد تعطيرها.

ستحصلين على رائحة عطرية رائعة تدوم لوقت طويل وتقضي على الروائح بشكل تمام، فمن خصائص البكنج صودا أنها تمتص الرطوبة والروائح الكريهة، ويمكن استبدال زيت الليمون العطري بأي زيت أخر، كزيت الفراولة أو زيت البرتقال وغيرها.

*زيت اللافندر

من المعروف عن زيت اللافندر أنه يتميز برائحة عطرية جذابة ومميزة، وهي من أجمل الروائح التي يفضل الكثيرون استنشاقها، فهي تعد اختياراً موفقاً لتعطير المنزل.

مكونات زيت اللافندر

ـ ملعقة من زيت اللافندر.

ـ نصف كوب من الماء النقي.

ـ عبوة بلاستيكية ذات بخاخ.

طريقة تحضير زيت اللافندر

 ضعي الماء في العبوة، وأضيفي إليه زيت اللافندر. أغلقي العبوة واخلطي المزيج جيداً. قومي برش المعطر مباشرةً في أرجاء المنزل، ستنتشر رائحة عطرية رائعة تقضي على الروائح المزعجة. ستحتاجين إلى رج العبوة جيداً عند كل استخدام.

*معطر الحمام

دائماً ما نسعى لاستخدام أفضل المعطرات لتعطير الحمام، وهذه المعطرات تكون باستخدام أدوات التنظيف ذات الروائح العطرية، ومن أكثرها استخداماً هو الجل ذو الروائح العطرية، غير أننا نستطيع بكل بساطة صناعة هذا الجل العطري في المنزل بمكونات بسيطة.

مكونات معطر الحمام

 ـ كوب كبير من الماء الساخن.

ـ ملعقتين من الجيلاتين.

ـ أربع نقاط ملون طعام أي لون ترغبين به.

ـ زيت عطري ذو رائحة مميزة كزيت الإكالبتوس أو اللافندر أو الليمون وغيرها.

ـ برطمان زجاجي.

طريقة تحضير معطر الحمام

ضعي الماء الساخن في البرطمان الزجاجي، وأضيفي إليه الجيلاتين وحركي حتى يذوب الجيلاتين تماماً. أضيفي قطرات من ملون الطعام، وحركي حتى يتغير لون الماء ويتوازن، ثم أضيفي عشر قطرات من الزيت العطري وحركي قليلاً. أغلقي البرطمان جيداً وضعيه في الثلاجة حتى يبرد تماماً ويتجمد. زيني البرطمان بالشكل الذي ترغبين به وضعيه في الحمام، وافتحي العبوة كلما أردتي تعطير الحمام.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى