آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد زراعى / اشتعال أسعار الدواجن وتوقعات بموجة غلاء كاسحة بحلول شهر رمضان

اشتعال أسعار الدواجن وتوقعات بموجة غلاء كاسحة بحلول شهر رمضان

الدواجن

كتبت: هند محمد قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء سجلت خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، 30 جنيها للكيلو داخل المزرعة وتصل إلى المستهلك بسعر 38 جنيها.

وأضاف السيد، في تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الدواجن الساسو تسجل 32 جنيها، والأمهات البيضاء تسجل 23 جنيها.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن الكتكوت الأبيض يسجل سعر يتراوح بين 6 و6,50 جنيهات، وكرتونة البيض الأبيض تسجل 32 جنيها، البيض الأحمر 34 جنيها.

هذا، وتباينت أسعار الخضروات في سوق العبور للجملة، اليوم الأربعاء، حيث سجل سعر كيلو الطماطم نحو 6 جنيهات، والبطاطس 3 جنيهات، بينما سجلت الكوسة نحو 3,25 جنيه، والبصل 2,75 جنيه، والبروكلى 10 جنيهات، والفلفل الألوان 18 جنيها، والفاصوليا 3,25 جنيه، الملوخية 3 جنيهات.

كما سجل القلقاس 7 جنيهات للكيلو جرام، والثوم 11 جنيها، والباذنجان البلدي 2.50 جنيه، والباذنجان الرومي 2 جنيه، وسجل الفلفل البلدي نحو 3,50 جنيهات، والخيار البلدى 3 جنيه، وسجل الخس “رابطة 3 كيلو” 10 جنيهات، والخس كابوتشي 2 جنيه، البامية 25 جنيها.

وسجل سعر البرتقال الصيفي 6 جنيهات، وجربت فروت 5 جنيهات، والكنتالوب 5 جنيهات، والفرولة 8 جنيهات، والبطيخ من “8 إلى 10 كيلو”، تراوحت بين 24 و30 جنيها.

كما سجل سعر التفاح الأمريكي 16 جنيها للكيلو، والليمون البلدي 19 جنيها، والجوافة 10 جنيهات، الخوخ البلدي العريشي بـ5 جنيهات، اناناس بسعر 30 جنيها.

مع مرعاة إضافة من 20 إلى 30% على أسعار الخضروات والفاكهة السابق ذكرها لانها أسعار جملة، مضافا إليها ربح التاجر وتكاليف نقلها إلى أسواق المناطق المختلفة بالقاهرة الكبرى.

كان اقتصاديون حذروا من موجة غلاء كبيرة فى أسعار الخضروات والفاكهة ستبدأ مع الربع الأخير من شهر مايو وتتصاعد تدريجيا مع حلول شهر رمضان بسبب زيادة الطلب على السلع الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *