آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / استيراد الدواجن المجمدة يُهدد بإهدار 25 مليار جنيه استثمارات الصناعة الوطنية

استيراد الدواجن المجمدة يُهدد بإهدار 25 مليار جنيه استثمارات الصناعة الوطنية

دواجن

كتب: ناصر الجزار حذّرت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، من انهيار الصناعة المحلية، بعد إغراق عدد من الجهات، الأسواق بـالدواجن المستوردة، والتي تقل عن المنتج المحلي بـ10 جنيهات، لتباع بأسعار تبدأ بـ13 و14 جنيها للكيلو بالمقارنة بالمحلي الذى يباع بـ24 جنيها للكيلو.

وكشفت شعبة الدواجن، أن الدواجن المستوردة تباع في عدد من الأسواق والمحال التجارية، بالإضافة إلى بعض الشوادر، بينما تُباع في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تتراوح بين 28 و29 جنيها للكيلو.

ومن جانبه، قال عبدالعزيز السيد، شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، أن أسباب تراجع سعر بيع الدواجن المستوردة الى قرب انتهاء صلاحيتها، بجانب استيراد أجزاء الدواجن وهو ما يضر بـالصناعة الوطنية، ويتسبب في إضاعة مليارات الجنيهات، كما يؤدي إلى تشريد نحو مليوني عامل يعولون أكثر من 8 ملايين فرد، وإهدار استثمارات تقدر بـ25 مليار جنيه، وبالتالي زيادة البطالة المصحوبة بارتفاع معدلات البلطجة، وتدهور الاقتصاد القومي.

وأضاف السيد، “كميات الدواجن المستوردة سوف تنتهى في مايو المقبل، وهو ما يخلق أزمة للمنتج المحلي بعد خسائر تعرض لها التجار خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع سعر الأعلاف ليصل إلى 7 آلاف جنيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *