آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد زراعى / استلام 2,3 مليون طن قمح من المزارعين

استلام 2,3 مليون طن قمح من المزارعين

كتبت: جهاد المسلمي قال مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لـوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ«الفلاح اليوم»، أن إجمالى ما تم تسديده للمزارعين مقابل توريد 2,3 مليون طن قمح تجاوز 8 مليارات جنيه.

ومن جانبه، أكد حسين عبدالرحمن، نقيب الفلاحين، أن هناك زيادة فى توريد القمح للحكومة خلال الفترة الماضية، بسبب رغبة المزارعين فى توريد محصولهم قبل دخول شهر رمضان، والحصول على المستحقات الخاصة بهم  لتدبير احتياجاتهم.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أنه لا يوجد متأخرات حاليا فى صرف المستحقات، وأن عملية تسليم القمح تسير بشكل جيد باستثناء طول فترة الانتظار أمام عدد محدود جدا من الشون.

يذكر أن الحكومة تستلم إردب القمح بسعر 585 إلى 600 جنيه حسب درجة النقاوة، وكانت الحكومة قد خصصت نحو 16 مليار جنيه قيمة الكميات التى سيتم تسلمها من الفلاحين خلال الموسم الجارى.

وتستهدف الحكومة ممثلة فى وزارة التموين استلام نحو 4 ملايين طن قمح من المزارعين خلال 2018 من إجمالى 9,5 مليون طن إنتاج العام الجارى، وتمثل الكميات المقرر أن تستلمها الحكومة قرابة 21% من احتياجات السوق المحلية خلال الموسم والمقدرة بنحو 19,5 مليون طن بينها 9,5 مليون طن إنتاج محلى، و10 ملايين طن يتم استيرادها من الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *