آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / استغاثة لوزير الزراعة: مركز الزراعات التعاقدية حبر على ورق

استغاثة لوزير الزراعة: مركز الزراعات التعاقدية حبر على ورق

كتبت: هند محمد اشتكى الدكتور شعبان سالم، مدير مركز الزراعات التعاقدية، من عدم اصدار لائحة تنفيذية أو مالية رغم صدور قرار جمهورى بإنشائه رقم 14 لسنة 2015، لافتا إلى أن هذا يمثل عائق يقف فى طريق قيام المركز بدوره الذى انشىء من أجله.

وأشار سالم، فى حواره مع “الأهرام الزراعى”، أنه بصدد تحديد ميعاد مع الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بعد طلب مقابلة الوزير 4 مرات وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وتابع: خلال الـ3 سنوات السابقة تم وضع تصور لائحة فنية وتنفيذية، وتم عرضها على الوزراء السابقين وتم تحويلها للمستشار القانونى وأبدى حيثياته، ولكن ليست بالشكل المطلوب، ومن المفروض أن تعرض على مجلس الدولة ويصدر لها قرار وزارى ينظم عمل المركز.. وتم عمل خطة تنفيذية للمركز لتنظيم العمل خلال الـ5 سنوات المقبلة لكنها مع إيقاف التنفيذ.

وقال سالم، تم تخصيص مقر للمركز فى مبنى الهيئات والشركات، ولم نتمكن من استلامه نظراً لاستيلاء نقابة المنتجين الزراعيين عليه، وبعدها حصلنا على مقر داخل مبنى تحسين الأراضى ولم نتسلمه حتى الآن رغم أنه تم وضع أثاث به، لافتا إلى “عدم معرفة السبب إذا كان المركز ليس له مقر أو لائحة تنفيذية أو موظفون تابعون له فكيف نتمكن من ممارسة العمل به؟!”

كان الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السابق، قد كلف الدكتور شعبان سالم برئاسة مركز الزراعات التعاقدية، وخصص مقراً للمركز بمبنى تحسين الأراضى والذى لم يتم تسليمه حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *