آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / استغاثة إلي رئيس مركز البحوث الزراعية

استغاثة إلي رئيس مركز البحوث الزراعية

الفلاح اليوم كتبت الدكتورة إيمان الرمالى الباحث بـمركز البحوث الزراعية هذه الاستغاثة لرئيس مركز البحوث الزراعية ..

السيد الأستاذ الدكتور/ معالي رئيس مركز البحوث الزراعية
تحية طيبة وبعد ،،،،،
نرفع لسيادتكم تظلمنا هذا حول الترقية لدرجة باحث حيث ان ترقيتنا تأخرت لأكثر من سنة ونصف من تاريخ مجالس المعاهد وحين يتم تعيين درجة باحث يتم أخذ عدد قليل لا يتجاوز 30 باحث في الإجتماع الربع سنوي للمركز مما أدي الي تزايد الأعداد المنتظرة للترقية.

مع العلم أن درجة باحث كان أقصي تأخير لها لا يتعدي العام الواحد ولكن ما حدث في العاميين الماضيين أنها تتأخر لتتعدي من سنة ونصف الي سنتان مما يعرقل مسيرة الباحث في سن هي الأهم في مواصلة النشاط البحثي والعملي.

وكذلك فإن التأخير سيؤثر علي مستوي مركزنا الموقر، حيث أن زملاءنا في الجامعات والمراكز البحثية لا يتعدي تاريخ ترقيتهم أربعة اشهر علي الأكثر، وبالتالي سيصاب مركزنا الموقر بالِهرم البحثي والتأخر عن باقي المؤسسات البحثية والجامعات.

ونقترح علي سيادتكم حل لهذه المشكلة أن تعذر تسكين هذا العدد من الباحثين في نقطتين ايهما أقرب الي إمكانية التنفيذ:
1- تفصل الدرجة العلمية عن المالية ليمكننا مواصلة العمل البحثي دون تأخر.
2- السماح للباحثين بممارسة العمل البحثي بعد مرور عام علي منح درجة الدكتوراه وذلك أسوة بمرونة سيادتكم في السماح للسادة الأساتذة المساعدين ببدأ العمل البحثي قبل عام من صدور قرار الترقية.

وهذه الإقتراحات حرصا منا علي مصلحة المركز الموقر حتي وإن تأخر أي مقابل مادي لنا لذا نرجو من سيادتكم اتخاذ قرار يثلج صدورنا ولايصيبنا بالإحباط وإهدار الوقت والجهد في هذه السن ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *