أخبار الزراعة

استئناف تصدير النحل المصري إلى السعودية

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على تمتع سلالات نحل العسل بمصر من صفات إنتاجية متميزة، مشيرا إلى أنه يتم تربيتها وتحسين آدائها وفقاً للممارسات الجيدة التي تضمن سلامتها وخلوها من الأمراض وارتفاع مستوى انتاجيتها.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأعلن صابر، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، تم تصدير أول شُحنة إلى المملكة العربية السعودية بعد قيام الأطباء البيطريين التابعين للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتوقيع الكشف عليها وفقاً للقوانين الصحية البيطرية، حيث ثبُت سلامتها ومطابقتها للمواصفات الفنية وخلوها من أي إصابات وتم اصدار الشهادة اللازمة وفقاً لمنظومة الكترونية مكودة.

شاهد: أفضل خلية نحل لإنتاج أكبر كمية من العسل

وتابع: هذا الإجراء المستحدث يضمن للمصدرين من الجانب المصري والمستوردين من الدول الأخرى سرعة الانتهاء من الإجراءات وسلامة الشُحنات مما يعود بالإيجاب على مصدري النحل المصريين.

ومن ناحيته، وجه فتحى بحيري، رئيس اتحاد النحالين العرب، الشكر إلى وزير الزراعة وكذلك الجهات المعنية بالوزارة العلاقات الزراعية الخارجية وقسم النحل بمعهد وقاية النباتات والحجر البيطري والتحول الرقمي على إنجاز هذا الملف الهام الذي يسهم في تنمية وزيادة صادرات مصر من النحل ومنتجاته.

شاهد: منحل يُنتج أفضل أنواع العسل

كان وزير الزراعة قد كلف العلاقات الزراعية الخارجية بالوزارة بالتنسيق والمتابعة مع وزارة الخارجية والتمثيل التجاري المصري بسفارة مصر في الرياض والتواصل مع الأطراف المعنية في مصر والسعودية لتسهيل الإجراءات وإزالة أي معوقات أمام استئناف تصدير منتجات عسل إلى المملكة العربية السعودية.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وجه الجهات المعنية بالوزارة نحو الاهتمام بملف تصدير نحل العسل للخارج مع تفعيل إجراءات الحوكمة والرقابة تم تطوير منظومة التتبع الالكتروني للشحنات المُصدرة عن طريق مكتب الحجر البيطري التابع للهيئة العامة للخدمات البيطرية بمطار القاهرة الدولي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى