آخر الأخبار
الرئيسية / تحقيقات / ارتفاع جنوني فى أسعار الدواجن

ارتفاع جنوني فى أسعار الدواجن

ارتفاع جنوني فى أسعار الدواجن

كتبت: هناء معوض شهدت أسعار الدواجن ارتفاع جنونى في الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر الكيلو 23.5 جنيه بالمزارع و28 جنيها للدواجن الحية بالأسواق.

رصد “الفلاح اليوم” حالة البيع والشراء في محلات الدواجن بالأسواق، ومدى تأثر ارتفاع سعر الدواجن على إقبال المواطنين.

قالت سالوناس الجبالى، وهى مواطنة كانت تشترى فرخة من أحد محلات الدواجن بسوق البدرشين بالجيزة، “لقد ارتفعت أسعار الفراخ بشكل كبير وكل يوم فى سعر جديد وأنا كربة منزل تعبت من ارتفاع الأسعار، ومعاش زوجى 2000 جنيه فى الشهر ولى 5 بنات فماذا نفعل؟.

وطالبت سالوناس، بضرورة أن تقوم الحكومة بالتدخل للسيطرة على أسعار السلع الغذائية خاصة الدواجن.

أما جيهان معوض، ربة منزل كانت تشترى فرخة من أحد محلات الدواجن بالحوامدية بالجيزة، قالت “أرحمونا من ارتفاع الأسعار، أسرتى مكونة من أربعة أطفال بالإضافة إلى زوجى الذى ينتهى راتبه بعد 10 أيام من الشهر بسبب الارتفاع المستمر فى الأسعار، ورغم ذلك نحاول أن نوفر فى كل شيىء، وأسعار اللحوم فى ارتفاع كبير والبديل كانت الفراخ التى هى أيضا بدأت فى ارتفاع كبير خلال الأيام القليلة الماضية”.

بينما قال محمود رجب صاحب إحدى محلات الدواجن بسوق الجيزة، إن “الأسعار في إرتفاع مستمر حيث يعود ذلك للزيادة التي يفرضها التجار الذين يوردون للمحلات”، مشيرا إلى وجود بعض البائعين بالمحلات لا يلتزمون بالزيادة المقبولة من المواطن بل يفرضون زيادة مبالغ فيها.

وأضاف رجب، أن الأسعار تتراوح ما بين 27 جنيها لكيلو الفراخ البيضاء و32 لكيلو الفراخ البلدي، بينما سجل البانية 62 جنيها، 32 للكبد و32 للوراك، مؤكدة أن “الزيادة المستمرة وعدم ثبات اسعار الدواجن أثر بشكل كبير علي حركة البيع والشراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *