اقتصاد زراعي

ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة 13 جنيهاً والبلدي 20 جنيهاً.. تعرف على الأسباب

كتبت: هند محمد قال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين في غرفة القاهرة التجارية، إن مصر تستورد اللحوم من الهند والبرازيل، مشيرا إنتاج تلك الدول من اللحوم، قد عانى مؤخرا من تداعيات فيروس كورونا، ما أدى إلى خفض الحصص الاستيرادية، التي تحصل عليها مصر من الدولتين، وبالتالي انخفاض ملحوظ في كميات اللحوم المعروضة بالأسواق.

وأضاف النواوي، وفقا لما ورد بـ”سكاي نيوز عربية”، انعكس ذلك على ارتفاع أسعار تلك اللحوم نظرا للإقبال على عمليات الشراء، مشيرا أن أسعار اللحوم المستوردة ارتفعت 13 جنيها، وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار اللحم البلدي 20 جنيها للكيلو جرام، حيث يتراوح سعر كيلو جرام اللحوم المستوردة ما بين 85 إلى 90 جنيها، واللحم البلدي من 140 إلى 180 جنيها للكيلو جرام.

وتابع: ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة، انعكس سلبا على أسعار اللحوم السودانية لتصل إلى 100 جنيها للكيلو جرام، مضيفا أن ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق مرتبط بالأسعار العالمية، مشيرا إلى أن اللحوم البرازيلية، تباع بـ4800 دولار للطن، وتباع اللحوم الهندية بسعر 3500 دولار.

وأكد نائب رئيس شعبة المستوردين، على استبعاد احتمال ندرة اللحوم بالأسواق في عيد الأضحى المقبل، لافتا أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم يكفي استهلاك المواطنين في عيد الأضحى.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى