آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / اختصاصية تغذية تنصح بـ«الأناناس» لمحاربة الأمراض

اختصاصية تغذية تنصح بـ«الأناناس» لمحاربة الأمراض

فاكهة الأناناس

كتبت: إيمان خميس نصحت عبير أبورجيلي، اختصاصية التغذية، بتناول فاكهة الأناناس لما لها من دور هام في تقوية جهاز المناعة في الجسم لمحاربة مختلف الأمراض، مشيرة إلى تناول كوبا مقطّعا من الأناناس كوجبة خفيفة “سناك”، مرة في اليوم، للاستفادة من منافعه الصحيّة الجمّة.

وذكرت اختصاصية التغذية فوائد الأناناس في الآتي:

_ تقوية جهاز المناعة: تحتوي الأناناس على الفيتامين “سي” C بنسب مرتفعة، ما يجعلها فعّالة جداً في محاربة الجذور الحرّة، ومحاربة امراض عديدة، فضلاً عن قدرتها على توفير الحماية للقلب. ومن الآن وصاعداً، ادرجي الأناناس في جدول نظامكِ الغذائي واحصلي على منافعها.

_ حماية البصر: يساعد تناول الأناناس على حماية صحة العينين، لاحتواء هذه الفاكهة على البروفيتامين A، ومواد غذائيّة أساسيّة للوقاية من الضرر الذي يمكن أن يطال العين، خصوصا مع التقدّم في السنّ.

_ صحة الجهاز الهضمي: الأناناس غنيّة بالالياف الغذائيّة المفيدة للجهاز الهضمي والمحارِبة للإمساك. اضف الى ذلك غناها بالبروميلين المادّة الأساسيّة لهضم البروتينات.

رغم ما يتم ترويجُه من أنَّ الأناناس تحرق الدهون، غير أنّ ذلك لن يحصل، إلا إذا تمَّ تناول كميّات كبيرة جدا من هذه الفاكهة. وفي المقابل، ولأنها تحتوي على الوحدات الحراريّة، فإنَّ تناول كميات كبيرة يمكن أن يتسبّب بزيادة الوزن!

_ تقوية العظام: استنادا إلى ابحاث علميّة عديدة، فإنَّ الأناناس بامكانها توفيرُ الحماية من مشكلة ترقق العظام بعد انقطاع الدورة الشهريّة، بفضل غناها بالمنغنيز، إذا ما تمَّ إدخالها ضمن حمية غذائيّة صحيّة مدروسة.

_ محاربة تجلّط الدم: البروميلين الموجود في الأناناس، بامكانه أن يلعب دورا جيّدا في سيلان الدم ومحاربة التجلّطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *