بورصة الأخبار

اختتام فعاليات مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء بأسوان

كتب: أسامة بدير اختتمت اليوم السبت، فعاليات مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء الذي عقد بمحافظة أسوان خلال الفترة من 16 ـ 19 فبراير الجاري، برئاسة الدكتور مصطفي سعيد فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور مصطفي سعيد، أن ثمة حزمة من المحاور الرئيسية تمت مناقشتها خلال جلسات المؤتمر تركزت في التحسين الوراثي لسلالات الابقار والجاموس المحلية، وكذلك تشخيص وعلاج مشاكلها التناسلية والطرق الحديثة لضمان انتاج لبن ولحم صحي ونضيف.

وأضاف سعيد، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه شارك في تنظيم المؤتمر كل من الدكتور حسين الرفاعي والدكتور محمد توفيق من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، مشيرا إلى أن المؤتمر كان برعاية وحضور اللواء أشرف عطية محافظ اسوان.

وأعلن رئيس المؤتمر عن التوصيات النهائية جأت كالتالي:

1ـ ضرورة تحسين السلالات المحلية، واصلاح عيوب الإنتاج فيها عن طريق التلقيح الاصطناعي ونقل وزراعة الاجنة.

2ـ الاهتمام بمراكز التلقيح الاصطناعي على مستوي الجمهورية وتزويدها بطلائق ذات صفات وراثية ممتازة الاهتمام بمراكز تجميع الالبان والمجازر.

3ـ التدريب المستمر للأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين على التقنيات الحديثة في تربية وتناسل الحيوان.

وأشار رئيس المؤتمر، إلى تكريم رواد الطب البيطري والإنتاج الحيواني من الجامعات والمعاهد ومديريات الطب البيطري والزراعة والنقابات المهنية من مختلف محافظات الجمهورية.

يذكر أنه شارك في جلسات المؤتمر أساتذة اختصاصيين من: معهد بحوث التناسليات الحيوانية، معهد بحوث الانتاج الحيواني، معهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية، معهد بحوث الصحة الحيوانية، كليات الطب البيطري، وجامعات القاهرة واسوان وبنها وأسيوط، بالإضافة الي العديد من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين من داخل وخارج محافظات الصعيد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى