صحة

احذر مخاطر فرك العين على بصرك

كتب: محمد أسامة حذر موقع  كليفلاند كلينك الطبي المتخصص، من فرك العين يمكن أن يحرك الرموش بحيث يتم التخلص من كل رمشة، ما قد يؤدي إلى حالة تسمى القرنية المخروطية، حيث تصبح القرنية مخروطية الشكل بدلا من أن تكون مستديرة، وهذا يؤثر بالسلب على صحة العين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ومن جانبه، حذر طبيب عيون شهير في المملكة المتحدة من فرك العين بسبب النعاس أو التوتر أو حتى الحساسية فقد يكون له آثار ضارة للغاية على البصر، قائلا لصحيفة The Mirror، إن العيون المتعبة والمتهيجة يمكن أن يترتب عليها عدد من المشاكل المرتبطة بصحة العين.

وأوضح ميستري، أن الهاتف وجهاز الكمبيوتر المحمول  مليئان بالجراثيم، بما في ذلك المكورات العنقودية الذهبية والمكورات العقدية، والتي يمكن أن تنتقل إلى العين ببساطة عن طريق اللمس وتسبب التهابات للعين مثل التهاب الملتحمة الجرثومي.

وأردف: فرك العين بقوة يمكن أن يسبب خدوشا في القرنية، خاصة الجزء الخارجي من العين، ما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بمثل هذه الالتهابات، وعندما تضعف القرنية، يمكن أن تتطور إلى شكل مخروط، بدلا من أن تكون قبة ناعمة.

وأكد طبيب العيون، على ضرورة غسل الأيدي بصورة مستمرة، وذلك حتى لا يتم نقل الميكروبات إلى العين، لتشمل أعراض القرنية المصابة الآتي، الحساسية للضوء، ضبابية أو ضعف الرؤية، التهاب، صداع، ألم في العين، إرهاق وغثيان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى